التخطي إلى المحتوى الرئيسي

فيينا المدينة الأكثر خضرة في العالم

 فيينا المدينة الأكثر خضرة في العالم

المدينة المزهرة: “إحساس فيينا” الشهير

فيينا مدينة الجمال. تصطف فيها المباني الرائعة التي تعود للعصر الباروكي والقرن التاسع عشر والعمارة المذهلة من العصر الإمبراطوري على جانبي طريق رينغ وكأنها حبات لؤلؤ في عقد أنيق. لكن أجواء التي تخطف الألباب يمكن اختبارها بأبهى حللها في الواحات الخضراء التي

دائماً ما يقع الزوار بحبها من النظرة الأولى.

رئة فيينا الخضراء

حديقة دونواوين الوطنية

مكتب السياحة الوطني النمساوي / جورج بوب

media_content.tooltip.skipped

متنزه الدانوب أوين الوطني Donau-Auen National Park

يساهم متنزه الدانوب أوين الوطني، في تنظيم الحالة المناخية للمدينة الكبيرة ويحفظ بيئة الأراضي الطبيعية الرطبة في أوروبا الوسطى، وهو يمتدّ على مساحة 9615 هكتاراً ويتكون من الغابات الخصيبة بنسبة 65%، ومن السهول بنسبة 15%، في حين تحتلّ المسطحات المائية ما نسبته 20% من مساحته.

وهنا، فإن نهر الدانوب الذي لا يزال يتدفق بحرية كاملة يُعتبر شريان الحياة للكثيرين، كما يشكّل قوة ديناميكية وإبداعية مهمة، بما يتيحه من وفرة وأرضية خصبة، تسمح للمحميات الطبيعية بأن تضمن حماية العديد من الأنواع المهددة بالانقراض.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

السياحة في سلوفينيا

         تعد سلوفينيا واحدة من الوجهات السياحية الرائعة في أوروبا، حيث تتمتع بمناظر طبيعية خلابة وتاريخ مذهل. فيما يلي بعض الحقائق الواقعية عن السياحة في سلوفينيا: - تشتهر سلوفينيا بجبالها الساحرة والمنتزهات الوطنية المدهشة. يُعتبر جبل تريغلاف الأعلى في البلاد ويقدم مشاهد فريدة للغروب والطبيعة البرية. - تقع بحيرة بليد الجميلة في جنوب غرب البلاد وتُعد من أشهر المعالم السياحية في سلوفينيا. تجذب البحيرة الزوار بمياهها الزرقاء الواضحة وجزيرة بليد الرومانسية المزيّنة بقصر ريتور. - إحدى المدينتين الساحرتين في سلوفينيا هي ليوبليانا، عاصمة البلاد. يعود تاريخ المدينة إلى العصور الرومانية وتضم الكثير من المعالم السياحية الجميلة مثل قلعة ليوبليانا وكاتدرائية سانت نيكولاوس. - سلوفينيا تعتبر أيضًا وجهة مثالية لعشاق الرياضات الخارجية، حيث يمكنكم الاستمتاع بالتجديف وركوب الدراجات ورحلات المشي لمسافات طويلة في الجبال الخلابة. - أما بالنسبة لعشاق الثقافة، فيوجد العديد من المتاحف والمعارض الفنية في البلاد، مثل متحف سلوفينيا الوطني ومعرض تريغلاف الدولي لفن التصوير الضوئي. مع كل هذه الميزات الجذابة، لا عج

مدريد الجميلة

السياحة في اليونان

السياحة في اليونان تُعد اليونان من أقدم الحضارات العريقة في التاريخ يُعرف اليونان، هذا البلد المعروف بالأساطير، بأنه من أقدم الحضارات في العالم وإحدى أبرز وجهات سفر لمحبي الطبيعة في شتى بقاع الأرض، ولهذا يستقطب أعداد هائلة من السياح حول العالم، وذلك لوفرة الآثار السياحية القديمة والمناظر الطبيعية الخلابة والشواطئ المتلألئة بالمياه الزرقاء على الرمال الذهبية الساحرة. أكثر مدن اليونان شهرةً اثينا سانتوريني رودس كريت ميكونوس أبرز الأماكن السياحية في اليونان أكروبوليس أثينا متحف الأكروبولس متحف أثينا الوطني للآثار شواطئ ميكونوس كنيسة بارابوتياني الكهوف القصور الكلاسيكية الكنائس البيزنطية الآثار الرومانية البرج الأبيض أفضل الأوقات لزيارة اليونان تكثر رحلات السياحة الى اليونان في شهر اغسطس، وذلك لارتفاع درجات الحرارة فيها، مما يمكّن السياح من زيارة جزر اليونان الجميلة، أما بالنسبة للراغبين بقضاء شهر العسل في اليونان، فإن شهر يونيو وسبتمبر من أفضل الأشهر لذك، نظراً لانخفاض اعداد السياح مقارنةً بشهر اغسطس، حيث يعتبر الطقس في اليونان شهر اكتوبر مناسباً للرحلات العائلية.